بث مباشر مباراة كوت ديفوار والكونغو في كأس الأمم الإفريقية 2023

مباراة كوت ديفوار والكونغو 
مباراة كوت ديفوار والكونغو 

بث مباشر مباراة كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية في كأس الأمم الإفريقية 2023، خدمة تقدمها بوابة أخبار اليوم لقرائها ومتابعيها حيث تستحوذ المواجهة المرتقبة على أهمية كبيرة ويترقبها الملايين من عشاق الساحرة المستديرة.

بث مباشر كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية في كأس الأمم الإفريقية 2023

موعد مباراة كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية

تنطلق مباراة منتخبي كوت ديفوار والكونغو في تمام الساعة العاشرة مساء، على ملعب الحسن واتارا. 

القنوات الناقلة لمباراة كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية

تذاع المباراة عبر قناة "" bein sports MAX 1، باعتبارها الناقل الحصري للبطولة في أفريقيا والشرق الأوسط.

حكم مباراة كوت ديفوار والكونغو

أسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مباراة منتخبي كوت ديفوار والكونغو للحكم معتز الشلماني حكما للساحة ويعاونه التونسي خليل حساني والجيبوتي ليبان عبد الرازق، والموريتاني عبد العزيز بوه حكما رابعا، بينما يتواجد على تقنية الفيديو الموريتانية ماريا ريفيت، ومحمود عاشور مساعد حكم الفيديو.

ويسعى منتخب كوت ديفوار للفوز على منتخب الكونغو في بطولة كأس الأمم الأفريقية، لحجز مقعد في المباراة النهائية مستغلا عامل الأرض والجمهور.

ويدخل كوت ديفوار بقيادة إيمرس فاي، المدير الفني على أمل تخطي الكونغو والتأهل لنهائي بطولة كأس الإفريقية لتحقيق اللقب الثالث له في بطولات أمم أفريقيا، خلال النسخة 34 من البطولة، التي يستضيفها على أرضه ووسط جماهيره.

وطالب إيمرس فاي اللاعبين بضرورة التركيز والحسم خلال المباراة والتسجيل مبكرا وبذل أقصى جهد لحسم اللقاء من أجل مواصلة الزحف نحو اللقب الثالث.

وفي المقابل يسعى منتخب إنجولا للفوز على أصحاب الأرض التأهل لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023، في مشوار اللقب الثالث.

ويدخل منتخب الكونغو بقيادة سباستيان ديسابر المدير الفني المباراة على أمل تخطي كوت ديفوار والتأهل لدور الـ 4 من أجل المواصلة للزحف نحو اللقب الثالث.

وأكد سباستيان ديسابر على اللاعبين بضرورة التركيز واللعب بقوة والحفاظ على الهدوء وعدم الخروج من أجواء المباراة والتأثر بأجواء الجمهور.

وتأهل منتخب كوت ديفوار كأفضل ثالث عن المجموعة الأول، التي تضم كلا من غينيا الاستوائية ونيجيريا وغينيا بيساو، برصيد 3 نقاط، من الفوز على غينيا بيساو بهدفين نظيفين، ثم الهزيمة من نيجيريا بهدف في المباراة الثانية، قبل أن تسقط برباعية أمام غينيا الاستوائية في الجولة الثالثة، واصطدمت بحامل اللقب السنغال في دور الـ 16 لتطيح به خارج البطولة بركلات الترجيح، ثم واجهت مالى في ربع النهائي وقلبت تأخرها بهدف إلى فوز بهدفين لتحجز مقعدها في نصف النهائي أمام الكونغو الديمقراطية.

وتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية وصيفيا للمجموعة السادسة التي تضم كلا من المغرب وزامبيا وتنزانيا، برصيد 3 نقاط بعد التعادل أمام زامبيا 0 /0 ثم التعادل مع المغرب 1/ 1، والتعادل مع تنزانيا 1/ 1، وفى دور ثمن النهائي واجهت منتخب مصر واستطاعت العبور بركلات الترجيح 8 / 7، وفى دور ربع النهائي حققت أول فوز لها فى البطولة على حساب غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، لتضرب موعدا مع كوت ديفوار.

المواجهة القادمة

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مواجهة كوت ديفوار والكونغو الفائز من مباراة نيجيريا وجنوب أفريقيا، بينما يلتقي الخاسران لتحديد المركز الثالث والرابع.

موعد ختام بطولة كأس الأمم الإفريقية 

من المقرر أن تقام المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية في 11 فبراير 2024.

كوت ديفوار تتحدي الكونغو بحثا عن التأهل لنهائي كأس الأمم الإفريقية